الاثنين، 25 فبراير 2013

مرض اضطراب الهوية الجنسية gender identity disorder




اضطراب في الهوية الجنسية هو اضطراب نفسي ينتج عن تغيّرات كيمائية أثناء التكوين وقت الحمل
إما لأسباب هرمونية أو تناول أدوية أثناء حمل الوالدة، وهو ما يمنع ما يُسمّى
Andiogenization of the brain أو التكيّف الذكوري للمخ أثناء الحمل، وهذه مشكلة نفسية كبيرة؛ لأن الإحساس الداخلي العميق لهؤلاء الأشخاص بأنهم محبوسون داخل جسم لا يناسبهم ولا يرضون عنه، حتى الرغبات والتخيّلات الجنسية تكون نفس نوعية جنسهم،

هو أن يولد الطفل مثلا بجسد أنثى بينما يشعر أنه ذكر والعكس صحيح , و يكون هذا الشعور راسخا غير قابل للتغيير بحيث ينطبع على سلوك الطفل و تصرفاته فنجده يتكلم بصيغة الجنس الآخر و يتمسك بارتداء ملابسهم ولا يلعب سوى ألعابهم, ومهما حاول الأهل توجيه الطفل و نصحه و إرشاده إلا أن ذلك لا يأتي بأي نفع حيث أن السبب هو (المخ), فإذا كأن مركز الهوية الجنسية في المخ يخبر صاحبه أنه ذكر مع أن جسده أنثى (مثلا) فأنه من المستحيــــــــــــــل أن يتغير شعور الطفل بأي طريقةٍ كانت .
وقد حاول الأطباء لعشرات السنين الوصول لعلاج نفسي أو دوائي يغير تلك الهوية الجنسية المخالفة للجنس الجيني و الفسيولوجي للمريض ولكنهم فشلوا في ذلك فشلا ذريعا و لم يبقى أمام الطب خيار آخر لعلاج هؤلاء المرضى سوى العلاج الجراحي (عملية تصحيح الجنس).
لذا فمشكلة مريض اضطراب الهوية هي أنه يشعر بأنه مسجون في جسد ليس جسده و تصل درجة كرهه لذلك الجسد إلى أن يتمنى أن يقطع بعض أجزاء جسمه, بل و يصل الأمر إلى أن يقدم المريض على استئصالها بنفسه و في الحالات الشديدة يدخل المريض في حالة الاكتئاب المرضي الذي يودي به في النهاية إلى محاولة الانتحار إذا لم يبدأ العلاج .. منقول للتوضيح

هناك 10 تعليقات:

  1. انا مصاب بهذا المرض ولا اجد من يفهمني اشعر باني ذكر بجسد انثى و افكر دائما بالانتحار و لكن خوفي من الله يمنعني اخاف من ان اصبح ملعونه و العياذ بالله لاني ارتدي الملابس الذكوريه و لكن هذا ليس بيدي

    ردحذف
  2. طيب الي مب حاس بواحد معين من الجنسين؟!!

    ردحذف
  3. اصبر اخى المصاب اصبر على الابتلاء فالله اذا احب شخص ابتلاه واحساسك بالذكوره مش مجرد لبس خارجى اسأل الله ان يريحك من هذا العذاب وان يجعل لك ولى ولجميع المرضى بالشفاء

    ردحذف
  4. اما اللى ما يحس بواحد من الجنسين صراحه انا ما فهمت تقصد ان ما تميل لا للذكور ولا للاناث اذا كده فأنت Asexual عديم الميول (اللاجنسيين ) وهو الذي لا ينجذب نهائياً لا للجنس الأخر ولا الجنس نفسه

    ردحذف
  5. https://m.facebook.com/?_rdr#!/humanGID?__user=100004253166763
    يلا نتحرك نحو العلاج

    ردحذف
  6. انا أيضا مصاب بنفس المرض أحس أني ذكر محبوس بجسد أنثى .. منذ الصغر .. وعندما كبرت أكثر كرهت حياتي أكثر ..حاولت الانتحار أكثر من مرة ولكني أخاف من دخول النار أيضا فوق كل هذا العذاب

    ردحذف
  7. شفاكم الله ورفع عنكم تلبيس الشيطان
    أوصيكم بقراءة سورة البقرة كاملة في جلسة واحدة مع النفث على نفسك
    كرر ذلك حتى يشفيك الله من الوهم

    ردحذف
  8. يظنون أنه وهم قعدت سنين أحاول أفهم يلي فيني و بالقوة قدرت أغير صيغة الكلام و بتوفيق من الله قدرت اتخرج من الجامعة .جسد ذكر عقل أنثى . ولله الحمد محدا يعرف عن وضعي مرضي .. نتستر على وضعنا خوفا من مجتمع قاسي . الله يعوضنا خير من هذي الحياة .

    ردحذف
  9. انا احس اني مصابه بهالشيء بنسبة 70% لاني زمان كنت اتمنى اصير ولد وكل ما امطرت اقول يارب اصير ولد لان الدعاء وقت المطر استجابه مرت كم سنة ورجع لي هالشعور من جديد لدرجه في كل صلاه ادعي ربي سجود وركوع اني اصير ولد وانا صايمه ادعي وانا منسدحه ادعي وانا اتوضى ادعي احس حياتي في ان اكون ولد مش بنت اشوف الي يشوفونه الاولاد اواكره التزين واروح حفلات واعراس وتسوق احب الشعر القصير بجنون احس اني مش منسجمه جدا مع البنات حتى الي يقربون لنا كذا سوالفهن احس ماتناسبني ابد وانا الوحيده تقريبا الي مش قو معهن ولا كلهن قو مع بعض حتى اختي .. هل هذا اضطراب للهوية الجنسية او ايش بالضبط؟

    ردحذف
    الردود
    1. انا احس اني مصابه بهالشيء بنسبة 70% لاني زمان كنت اتمنى اصير ولد وكل ما امطرت اقول يارب اصير ولد لان الدعاء وقت المطر استجابه مرت كم سنة ورجع لي هالشعور من جديد لدرجه في كل صلاه ادعي ربي سجود وركوع اني اصير ولد وانا صايمه ادعي وانا منسدحه ادعي وانا اتوضى ادعي احس حياتي في ان اكون ولد مش بنت اشوف الي يشوفونه الاولاد واكره اني اتمكيج وروحت حفلات واعراس وتسوق~> اكره هالشي كثير حتى مرات امي تعصب مني من هالشيء .... احب الشعر القصير بجنون احس اني مش منسجمه جدا مع البنات حتى الي يقربون لنا كذا سوالفهن احس ماتناسبني ابد وانا الوحيده تقريبا الي مش قو معهن ولا كلهن قو مع بعض حتى اختي .. هل هذا اضطراب للهوية الجنسية او ايش بالضبط؟ ......تعديل

      حذف